بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تحية طيبة وبعد
تجربة سريعة وبسيطة للعملاق الكوري هيونداي وسيارتهم آزيرا 2014
الشكل العام :
السيارة انيقة ومتميزه منذ طرحها في الاعوام السابقة تم التركيز على التفاصيل في التصميم وخرجوا بتصميم مميز خصوصا في الخلف
حجم السيارة كبير تتسع ل 5 ركاب جرى التركيز على الفخامة والتقنيات المتقدمة
مقصورة الركاب:
مدروسة ومصممة بطريقة عملية وانيقة بنفس الوقت واحتوت على كل ماتحتاجة او لا تحتاجة
واهم مميزاتها اكياس الهواء الكثيرة حتى على ركب السائق وجوانب الابواب الامامية والخلفية واكياس هواء مثل الستائر عند الزجاج الجانبي
فتحة سقف بانوراما جلد من مواد يعاد تدويرها بنسبة 100%
تم التركيز على عزل مقصورة الركاب وجعل الاصوات الداخله اليها قليله جدا وهذا مالاحظناه --- راجع الفيديو
المحرك:
قوي ومرن بسعة 3 لتر وبقوة 250 حصان عند 6400 دورة وعزم 29 كجم عند 5000 دورة
التسارع والاداء يبدآن فوق 5000 دورة في حالة التجاوزات او التسارع
ناقل الحركة:
من 6 نسب امامية ومع اعدادات رياضية توفر لك الاداء المطلوب وتعزيز الاداء الرياضي
الاداء :
التسارع 8 ثواني وهو تسارع جيد اذا ماراعينا وزنها الزائد
والتسارع من 60 كم او 80 كم جيد كذلك ----- راجع الفيديو المرفق
الايجابيات :
سيارة انيقة ومميزة وبأمكانها منافسة كامري - اكورد - شيفرولية امبالا
تكنولوجيا متقدمة
نعومة في القيادة
السلبيات :
كنت اتمنى ان تطرح بمحرك 3 لتر توربو يخفف من الضغط على عزم وقوة المحرك
بعض الوزن الزائد
امور اخرى لا تتعلق بالسيارة :
منها على وكلاء هيونداي الرفع من مستويات خدماتهم المقدمة للزبائن لضمان عدم انقالهم للمنافس الياباني الذي يملك الخبرة مع الزبون الخليجي
وكذلك اتمنى توفر قطع الغيار عن طريق الوكيل وكذلك السوق المحلي بأسعار مدروسة جداً واقل من الياباني بنسبة لاتقل عن 50% لضمان الانتشار
جودة السيارة امر مهم لذلك سنرى بعد فتره من الاستخدام في الاسواق الخليجية هل جودتها مثل اليابانية ام عليها تحسين جودتها ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تحية طيبة وبعد
تجربة سريعة وبسيطة للعملاق الكوري هيونداي وسيارتهم آزيرا 2014
الشكل العام :
السيارة انيقة ومتميزه منذ طرحها في الاعوام السابقة تم التركيز على التفاصيل في التصميم وخرجوا بتصميم مميز خصوصا في الخلف
حجم السيارة كبير تتسع ل 5 ركاب جرى التركيز على الفخامة والتقنيات المتقدمة
مقصورة الركاب:
مدروسة ومصممة بطريقة عملية وانيقة بنفس الوقت واحتوت على كل ماتحتاجة او لا تحتاجة
واهم مميزاتها اكياس الهواء الكثيرة حتى على ركب السائق وجوانب الابواب الامامية والخلفية واكياس هواء مثل الستائر عند الزجاج الجانبي
فتحة سقف بانوراما جلد من مواد يعاد تدويرها بنسبة 100%
تم التركيز على عزل مقصورة الركاب وجعل الاصوات الداخله اليها قليله جدا وهذا مالاحظناه --- راجع الفيديو
المحرك:
قوي ومرن بسعة 3 لتر وبقوة 250 حصان عند 6400 دورة وعزم 29 كجم عند 5000 دورة
التسارع والاداء يبدآن فوق 5000 دورة في حالة التجاوزات او التسارع
ناقل الحركة:
من 6 نسب امامية ومع اعدادات رياضية توفر لك الاداء المطلوب وتعزيز الاداء الرياضي
الاداء :
التسارع 8 ثواني وهو تسارع جيد اذا ماراعينا وزنها الزائد
والتسارع من 60 كم او 80 كم جيد كذلك ----- راجع الفيديو المرفق
الايجابيات :
سيارة انيقة ومميزة وبأمكانها منافسة كامري - اكورد - شيفرولية امبالا
تكنولوجيا متقدمة
نعومة في القيادة
السلبيات :
كنت اتمنى ان تطرح بمحرك 3 لتر توربو يخفف من الضغط على عزم وقوة المحرك
بعض الوزن الزائد
امور اخرى لا تتعلق بالسيارة :
منها على وكلاء هيونداي الرفع من مستويات خدماتهم المقدمة للزبائن لضمان عدم انقالهم للمنافس الياباني الذي يملك الخبرة مع الزبون الخليجي
وكذلك اتمنى توفر قطع الغيار عن طريق الوكيل وكذلك السوق المحلي بأسعار مدروسة جداً واقل من الياباني بنسبة لاتقل عن 50% لضمان الانتشار
جودة السيارة امر مهم لذلك سنرى بعد فتره من الاستخدام في الاسواق الخليجية هل جودتها مثل اليابانية ام عليها تحسين جودتها ؟